تطور العلم وانتشرت المخترعات وفى لمح البص ما كان فى الماضى بحكم المستحيل اصبح امرا"عاديا"
تطورات واكتشافات تقنيه كان العقل يعجز عن التفكير بها فكيف بالعمل على تحقيقها
بتقنيه اليوم اصبح القريب بعيدا والمتعب مريح
بحركه من اصبعك تشاهد وتسمع من يبعد عنك ملايين الكيلومترات
اختراعات( وسائل الاتصال)تفد الينا يوميا بالكم وليس بالكيف
كيف نستخدمها _للتباهى_للحاجه_ام للطامه الكبرى للا يذاء والتعدى على الغير
بالامس كان الهاتف الثابت خدمه ساعدت فى راحه الكثير والبعض هدمت حياته
(فمن الملام التقنيه ام الانسان)
وقبل فترة من الزمان اصبح لدينا الهاتف المحمول المزود بالكاميرا
رعب فضيع انتشر فى مجتمعتنا النسائيه من الهاتف ام من اليد الى تعبث به؟؟؟؟
(كشف للعورات واستهداف فتيات المسلمين بل وصل الامر لدى الغير ان يجعله اداة لتصوير ما يقشعر البدن من مشاعدته(حوادث السيارات بل وتجراء بعض الحمقى على تسليط جهازة على مصاب فى الرمق الاخير) مشاهد يعجز القلم عن نقلها فكيف بتسليط الضوء عليها
(فمن الملام التقنيه ام الانسان)
بلوتوث فى اختراعه خدمه عظيمه للافراد(سهوله نقل المعلومات بلا تكلفه ماديه واكبر عدد ممكن) فمن استخدمه لذلك الغرض؟؟؟
اسم مبتذل ومقاطع اباحيه لايتعدى ضررها على صاحبها بل تتجاوزة لتشمل من سار بالقرب منه
(فمن االملام التقنيه ام الانسان)
مواقع الانترانت بالكم تحمل النافع والمضر وانت لست مجبرا لك حريه الاختيار؟؟فما سبب انتشار مواقع الدردشه والاباحيه اليس انت!!
(فمن الملام التقنيه ام الانسان)
من بريدى كلمه مطاطيه وعنوان مبهم لتمرير كل بدعه او تشهير اوصور محرمه وطرائف سخريه!!
نسخ ولصق تذيل بتوقيع من بريدى بلا دليل !!
توقف عملك هنا لكن مازال موضوعك يتداول عبر الرسائل؟؟؟كم حسنات كسبت وكم اوزار جمعت؟؟
(فمن الملام التقنيه ام الانسان)
نحن من نستخدمها ولست هى من تستخدمنا
ادوات صماء لاتعقل
نحن من لدينا الطريق(طريق الجنه ام طريق النار)
تقنيه لااكثر ولا اقل وجدت لخدمه البشر فلماذا البحث دائما عن سلبياتها بل وتعمق البعض لااكتشاف جديد سلبى لها؟؟
حب فى التجربه؟؟
دعوة للتحدى؟؟
مجاهرة ومبارزة بالمعاصى؟؟
ولمن يا مسكين
نهايتك حفرة من تراب وحسنات او سيئات؟؟
فكيف المفر!!!
(موضوع تم تنحيه المراهقين والاطفال عنه فمن غير المعقول ترك تلك الاجهزة بين يديهم بلا رقيب لا حسيب#لاافراط ولا تفريط# فمازالوا فى مرحله تصعب عليهم الاختيار بمفردهم بلا وجود الرقيب والموجه وانما هو موجه لمن اعطى الثقه وبلغ مبلغ الرشد ثم ياتى بافعال صبيانيه يعجز الفكر ويحار العقل من يقوم بها فلان من اعطى الثقه والعقل الراشد)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق